استحوذت شركة ياهو اليوم على شركة Bread الناشئة التي يقدر عمرها ب2.5 سنة. وتتيح شركة Bread للمستخدمين كسب الأموال، وجمع التبرعات عن طريق تصميم الإعلانات. هذه الإعلانات قد تروج لمنتج، أو لقضية معينة، وتُعرض الإعلانات للأشخاص الذين يقومون بالنقر على الروابط التي يقوم المصمم بمشاركتها من خلال مختصر عناوين URL الخاص بالشركة.
وقامت الشركة بالفعل بإيقاف منتجاتها، على أن تقوم بإيقاف الروابط الخاصة بها في غضون 30 يومياً. ونصحت المستخدمين بتغيير روابطهم وتحويلها إلى خدمة bit.ly الخاصة باختصار الروابط.
ومن مستثمري شركة Bread؛ تروي كارتر مدير موسيقي، المستثمر الأمريكي جو لونسدال، مصمم الأزياء مارك إيكو، وشركة Raptor Ventures.
وكتب آلان تشان الرئيس التنفيذي لشركة Bread على موقعها “عندما أطلقنا Bread في العام 2011، كان هدفنا أن نساعد الناشرين والمعلنين على الشبكات الاجتماعية على التكسب من المحتوى الذي يقدمونه على شبكة الانترنت. ولقد رأينا في ياهو الشركة التي تشاركنا نفس رؤيتنا. نشعر بالسعادة لانضمامنا إلى فريق الإعلان بشركة ياهو، حيث سنعمل على تطوير الجيل الجديد من الحلول الخاصة بالناشرين والمعلنين على الشبكات الاجتماعية والأجهزة المحمولة”.
ومن جانبها، قالت شركة ياهو “لقد استحوذنا على شركة Bread، الشركة التي خلقت أسلوب بسيط للمعلنين والناشرين للتكسب من خلال المحتوى الخاص بهم. حيث يركز الفريق على تقديم أساليب دعائية وإعلانية إبداعية عبر وسائل الإعلام الاجتماعية، الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب، يمكنها أن تنسجم تماماً مع مهمتنا في إسعاد وإلهام مستخدمينا”.
وتدور مهمة الشركة حول قيام أي شخص بتصميم الإعلان الخاص به، واختيار الرابط الذي يرغب في مشاركته ويعتقد أن الجمهور سيضغطون عليه، ثم يستعين بخدمة اختصار الروابط الخاصة بشركة Bread. ليحصل على رابط يمكن نشره عير تويتر، فيس بوك أو في أي مكان آخر.
ويقال أن الشركة كانت قد استنفذت أموالها، وأرادت الحصول على هبوط آمن. لهذا السبب، دخلت في محادثات مع عدة شركات ترغب في الاستحواذ عليها، وانتهى الأمر باختيار ياهو للاستحواذ عليها. وتجدر الإشارة إلى أن فكرة الاستحواذ أصبحت طريقة شهيرة تلجأ لها الشركات الناشئة المتخبطة لحفظ ماء الوجه، سداد أموال المستثمرين، كسب القليل من المال، وإيجاد وظائف جديدة للعاملين بها.
شبكة الأخبار التقنية العربية
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء