المملكة أكبر سوق لمستخدمي اليوتيوب في العالم
أوضحت محاضرة التسويق الإلكتروني «كيف يمكنك تحقيق أهدافك التجارية من خلال أساليب ومنهجيات التسويق الرقمي» في الغرفة التجارية الصناعية في جدة أمس، أن مستخدمي الإنترنت في المملكة تجاوزوا الـ13 مليون مستخدم منهم 51 % يتابعون موقع «تويتر»، باستمرار و42% متفاعلون في شكل دائم مع «فيسبوك».
وأشار المحاضر عبدالله الغدوني، خلال المحاضرة إلى أن المملكة أكبر سوق لمواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة وتضم أكبر عدد لمستخدمي «يوتيوب» على مستوى العالم، إذ تتم مشاهدة أكثر من 90 مليون فيديو يومياً، مؤكداً أن هذه الأرقام والحقائق توجب الاهتمام والتركيز على الأنشطة الرقمية. وأفاد أن الهواتف الذكية أصبحت جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية ويستخدمها أكثر من 60 في المئة من سكان المملكة، مشيراً إلى أن 85 في المئة من مستخدمي الهواتف الذكية يبحثون عما يحتاجون إلى شرائه باستخدام هواتفهم، و77 في المئة منهم يقومون بالشراء فعلاً أو التواصل المباشر مع جهات البيع.
وبينت المحاضرة التي حضرها أكثر من 150 شخصاً أن الاستخدام الفعال لأساليب التسويق الرقمي والإعلام الاجتماعي يحقق الفهم الشامل والدقيق لأحاسيس ومشاعر وميول واهتمامات الزبائن، ويعمل على توسيع دائرة انتشار النشاط التجاري والقدرة على توصيل أهم مميزات الخدمات والمنتجات التي تقدمها وجذب زوار جدد إلى الموقع الإلكتروني ورفع معدل تفاعلهم والإدارة والسيطرة على السمعة داخل الإنترنت، وتأسيس منصة لتقديم الخدمات إلى الزبائن من خلال صفحة «فيسبوك» أو حسابات «تويتر».
المصدر: صحيفة فجر الإلكترونية
شاهد أيضاً:
تويتر تستحدث نظاماً للإنذار في حالات الطوارئ والكوارث
جوجل يتيح البحث عن الهاشتاق
جوجل تبدأ خدمة التوصيل في نفس اليوم للتجارة الإلكترونية
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء